ويندوز10 سوأل وجواب و متى سيتوفر Windows 10 ؟


Windows 10  س و/ج




متى سيتوفر Windows 10؟
سيُطرح Windows 10 في 29 يوليو 2015.

ماذا يعني حجز ترقية مجانية إلى Windows 10؟
نعرض ترقية مجانية إلى Windows 10 للأجهزة المؤهلة التي تعمل بأنظمة Windows 7 SP1 وWindows 8.1 Update وWindows Phone 8.1 وذلك لمدة محدودة. استفد من هذا العرض المجاني وكن من أوائل المستمتعين بتجربة Windows 10 حين إصداره. احجز ترقيتك المجانية من "تطبيق الحصول على Windows 10 " اليوم.

هل يمكنني حقًا الترقية مجانًا؟
نعم. يتوفر Windows 10 كترقية مجانية للأجهزة المؤهلة التي تعمل بأنظمة Windows 7 SP1 وWindows 8.1 Update وWindows Phone 8.1. وتُعرض هذه الترقية المجانية لمدة عام من توفر Windows 10. وبعد الترقية، يصبح Windows 10 ملكًا لك لتستمتع به.

ما الأجهزة المؤهِّلة للترقية المجانية؟
نسعى إلى جعل الغالبية العظمى من الأجهزة المثبت عليها Windows 7 SP1 وWindows 8.1 Update وWindows Phone 8.1 مؤهِّلة لتلك الترقية، ولكن تنطبق بعض متطلبات الأجهزة/البرامج، كما قد يختلف توفر الميزات حسب الجهاز. يجب توصيل الأجهزة بالإنترنت وأن يكون Windows Update ممكَّنًا عليها. ملاحظة: قد يتم تطبيق رسوم موفر خدمة الإنترنت. يتم استبعاد بعض الإصدارات مثل: Windows 7 Enterprise وWindows 8/8.1 Enterprise وWindows RT/RT 8.1. يستفيد عملاء "ضمان البرنامج" النشط في الترخيص المجمع من الترقية إلى عروض Windows 10 للمؤسسات خارج هذا العرض. قد يختلف توفر ترقية Windows 10 لأجهزة Windows Phone 8.1 حسب الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) أو مشغل خدمة الجوّال أو شركة الاتصالات.

كيف أحجز الترقية المجانية؟

يمكنك حجز الترقية المجانية من "تطبيق الحصول على Windows 10". للعثور على التطبيق:

انقر فوق أيقونة Windows الصغيرة الموجودة على الطرف الأيسر بشريط المهام. ألا ترى التطبيق؟
انقر فوق "حجز الترقية المجانية" من نافذة التطبيق.
أدخل بريدك الإلكتروني إذا كنت ترغب في تأكيد لهذا الحجز.
كل شيء على ما يُرام. لا يوجد التزام ويمكنك إلغاء حجزك في أي وقت. سيصدُر Windows 10 لاحقًا هذا العام، وسيتم إعلامك تلقائيًا حين توفره للتثبيت.

هل عليّ الحجز لكل جهاز من أجهزتي المؤهَّلة؟

نعم، فالحجز مرتبط بالجهاز وليس المستخدم؛ فإذا كنت تريد حجز الترقية المجانية لكل جهاز، فسيكون عليك إتمام العملية لكل منها. للهاتف، راجع هنا.

ما هو "تطبيق الحصول على Windows 10"؟

لقطة لسطح المكتب تحتوي على دائرة تحيط بأيقونة Windows في الزاوية السفلية اليمنى.

يتم توفير "تطبيق الحصول على Windows 10" لدعم الترقية المجانية، التي يتم عرضها لأجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي المثبت عليها Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ وWindows 8.1 Update. يدير التطبيق عملية الحجز، ويشمل معلومات حول Windows 10، ويوفر مرشد الترقية الذي يتحقق لمعرفة إمكانية عمل جهازك مع Windows 10.

لماذا ليس لدي "تطبيق الحصول على Windows 10"؟

يتوفر "تطبيق الحصول على Windows 10" على معظم أجهزة الكمبيوتر المثبت عليها Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ وWindows 8.1 Update.

لن تشاهد التطبيق في حالة:

عدم تثبيت نظام التشغيل Windows 7 SP1 أو Windows 8.1 Update على جهازك.
هل تحتاج إلى التحقق من إصدار Windows المثبَّت لديك؟ راجع هنا للحصول على إرشادات.
تثبيت إصدار Enterprise من Windows لديك، وهو غير مؤهَّل لهذا العرض.
عدم تمكين تحديثات Windows التلقائية على جهازك.
عدم استيفاء جهازك للحد الأدنى من متطلبات النظام.
عدم اتصال جهازك بالإنترنت.

ولكن جهازك مؤهَّل؛ إذ لا نزال نعمل على تحديثات يمكن أن تحسِّن تجربة جهازك، كالحصول على برنامج تشغيل جديد.

لماذا تظهر لي إعلامات حول Windows 10؟

الزاوية السفلى اليمنى لسطح مكتب كمبيوتر مع إعلام منبثق من أيقونة Windows

إذا كان مثبتًا لديك Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ أو Windows 8.1 Update، فقد تظهر لك إعلامات دورية مشابهة لما هو أدناه. وتنبِّهك هذه الإعلامات بما يفيد قرب إصدار Windows 10، وذلك لمدة محدودة، ونحن نعرض ترقية مجانية لتثبيتها بمجرد توفرها

ألا يزال بإمكاني الحجز إذا لم يظهر لدي إعلام؟

لن تظهر الإعلامات على كل الأجهزة في وقت واحد؛ لذا ربما حدث بعض التأخير في إرسالنا لها على جميع الأجهزة المزودة بالإمكانات اللازمة. وفيما يلي بعض الأسباب الأخرى المحتملة لعدم ظهور إعلام الترقية لديك:

عدم تثبيت نظام التشغيل Windows 7 SP1 أو Windows 8.1 Update على جهازك.
هل تحتاج إلى التحقق من إصدار Windows المثبَّت لديك؟ راجع هنا للحصول على إرشادات.
تثبيت إصدار Enterprise من Windows لديك.
عدم تمكين تحديثات Windows التلقائية على جهازك.
عدم استيفاء جهازك للحد الأدنى من متطلبات النظام.
عدم اتصال جهازك بالإنترنت.
ولكن جهازك مؤهَّل؛ إذ لا نزال نعمل على تحديثات يمكن أن تحسِّن تجربة جهازك، كالحصول على برنامج تشغيل جديد.

إذا كان جهازك مؤهَّلاً، فلا يزال بإمكانك حجز ترقيتك إلى Windows 10، حتى وإن لم تظهر لديك إعلامات. فقط افتح " تطبيق الحصول على Windows 10 " لبدء الاستخدام.

كيف أتأكد من قيامي بالحجز؟

إذا أدخلت عنوان بريدك الإلكتروني، فسيتم إرسال إعلام بالبريد الإلكتروني إليك. يمكنك أيضًا التحقق من حالة حجزك هنا:

انقر بزر الماوس الأيمن فوق "تطبيق الحصول على Windows 10" أو فوق أيقونة Windows الموجودة على الطرف الأيسر بشريط المهام.

حدد "التحقق من حالة الترقية"

ماذا يحدث بعد الحجز؟
بعد إتمامك الحجز، لا داعي لإعادة التحقق. سيظهر إعلام على سطح المكتب، مشابه لما يظهر هنا عندما يكون Windows 10 جاهزًا للتثبيت (من المتوقع إصداره في 29 يوليو 2015). انقر فوق الإعلام أو المسه بمجرد ظهوره، واتبع الإرشادات أو حدد موعدًا لتثبيت الترقية في وقت ملائم لك.


هل يمكن أن يعمل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بي بنظام تشغيل Windows 10؟

إذا كان مثبتًا لديك Windows 7 Service Pack 1 (SP1)‎ أو Windows 8.1 Update، فيمكنك "التحقق من الكمبيوتر" باستخدام مرشد الترقية في "تطبيق الحصول على Windows 10 ". وهو يفحص جهازك ويتيح لك معرفة ما إذا كان سيعمل مع Windows 10. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتحقق لمعرفة مدى وجود مشكلات توافق معروفة في تطبيقات سطح المكتب أو الأجهزة المتصلة أو مكونات الكمبيوتر لديك.


من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على متطلبات النظام اللازمة لتثبيت Windows 10. وقد يختلف توفر الميزات حسب الجهاز.

هل سأحصل على جميع ميزات Windows 10 على جهازي الحالي؟
ستتطلب بعض ميزات Windows 10 مكونات أجهزة متقدمة، كما قد يختلف توفر الميزات. راجع صفحة المواصفات لمزيد من التفاصيل.

هل ستعمل أجهزتي وتطبيقاتي مع Windows 10؟

بينما لا نتوقع وجود أي مشكلات لدى معظم المستخدمين، إلا أنه يمكنك "التحقق من الكمبيوتر" باستخدام مرشد الترقية في "تطبيق الحصول على Windows 10". فهو يحدد المشكلات المعروفة في تطبيقات سطح المكتب أو الأجهزة المتصلة أو مكونات الكمبيوتر، كما يوفر لك نظرة على المشكلات التي قد تؤثر عليك أثناء الترقية. وإذا كانت ثمّ أي إجراءات يمكنك اتخاذها لحل المشكلات التي تظهر، فسنعرضها لك في قائمة. جدير بالذكر أنه ليست لدينا معلومات حول كل تطبيق أو جهاز متوفر؛ لذا لا نضمن أن هذه القائمة ستكون شاملة لجميع مشكلات التوافق المحتملة.

ما هو مرشد ترقية Windows 10؟

يوفر مرشد ترقية Windows 10 تقييمًا مخصصًا للكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك، كما يتيح لك معرفة ما إذا كان Windows 10 سيعمل على جهازك. بالإضافة إلى ذلك، إذا اكتشف أي مشكلات توافق معروفة في تطبيقات سطح المكتب أو الأجهزة المتصلة أو مكونات الكمبيوتر، فإنه سيعرضها لك في تقرير. وإذا كانت ثمّ أي إجراءات يمكنك اتخاذها لحل المشكلات التي تظهر، فسنعرضها لك في قائمة. جدير بالذكر أنه ليست لدينا معلومات حول كل تطبيق أو جهاز متوفر؛ لذا لا نضمن أن هذه القائمة ستكون شاملة لجميع مشكلات التوافق المحتملة. وفيما يلي كيفية العثور على مرشد الترقية في "تطبيق الحصول على Windows 10".

افتح "تطبيق الحصول على Windows 10" الموجودة على الطرف الأيسر بشريط المهام.
انقر فوق أيقونة القائمة.

انقر فوق "التحقق من الكمبيوتر".

ماذا يعني عدم توافق شيء ما؟

إننا نسعى إلى عمل الغالبية العظمى من الأجهزة مع Windows 10، وليست لدينا مشكلات عدم توافق رئيسية، لكن توجد بعض الحالات ربما تصادف إحداها. لكن بشكل عام، يمكن أن تندرج حالات عدم التوافق تحت إحدى الفئات الأربع التالية:

حالات عدم توافق التطبيقات - يشير عدم توافق التطبيق إلى أن التطبيق يعمل على الكمبيوتر اليوم، لكنه قد لا يظل يعمل بشكل صحيح على Windows 10. ربما يواجه التطبيق غير المتوافق مشكلات محدودة في الوظائف فقط، وربما أيضًا يفشل تشغيله تمامًا. في بعض الحالات، قد نشترط إزالة تثبيت التطبيق أثناء عملية الترقية، لأن التطبيق يتداخل مع عملية الإعداد ويحول دون انتهائها بشكل صحيح. حسب التطبيق، قد يكون بإمكانك إعادة تثبيت التطبيق بعد الترقية إلى Windows 10.
حالات عدم توافق الأجهزة - يشير عدم توافق الجهاز إلى أن الجهاز يعمل على الكمبيوتر اليوم، لكنه قد لا يظل يعمل بشكل صحيح على Windows 10 لافتقاره إلى دعم برامج تشغيل. وقد يؤدي ذلك إلى تدهور التجربة (كعدم توفر دعم لعرض المواد ذات مستويات الدقة العالية) أو فشل عمل الجهاز تمامًا. لكن، يمكن أن تدعم الشركة المصنِّعة الجهاز في المستقبل. قد يلزم توفير بعض الأجهزة أو مكونات الكمبيوتر ليعمل Windows 10 بشكل صحيح، ولكن إذا لم يكن ذلك الجهاز متوافقًا، فلن تتمكن من الترقية إلى Windows 10.
إعدادات الكمبيوتر - قد يحول تكوين معين للكمبيوتر دون تثبيت Windows 10 على الكمبيوتر الخاص بك. وفي بعض الحالات، يمكنك اتخاذ إجراء أثناء عملية الإعداد لحل المشكلة. أما في حالات أخرى، فقد نتطلب تثبيتًا نظيفًا لنظام Windows 10، ما يعني أن ملفاتك الشخصية فقط هي التي ستظل بعد عملية الترقية.

Windows Media Center - إذا كنت تستخدم Windows Media Center، فسننبهك إلى عدم توفر Windows Media Center في Windows 10.

ما إصدار Windows 10 الذي سأحصل عليه عند الترقية؟

خريطة وحدة SKU للترقية

يوضِّح المخطط البياني أدناه إصدار Windows 10 الذي سيتم تثبيته للترقية المجانية من إصدار Windows 7 أو Windows 8 الموجود أصلاً. كما ستتوفر قائمة الميزات لكل من Windows 10 Home وWindows 10 Pro على windows.com قبل الترقية.

Windows 7* 

من الإصدار إلى الإصدار
Windows 7 Starter Windows 10 Home
Windows 7 Home Basic
Windows 7 Home Premium
Windows 7 Professional Windows 10 Pro
Windows 7 Ultimate
Windows 8**

من الإصدار إلى الإصدار
***Windows 8.1 Windows 10 Home
Windows 8.1 Pro Windows 10 Pro
Windows 8.1 Pro Student
Windows 8.1 Pro WMC
Windows Phone 8.1**** Windows 10 Mobile
*يجب تثبيت أحدث إصدار من Windows 7 ‏(Service Pack 1) لتلقي الترقية المجانية إلى Windows 10 عبر Windows Update.

**يجب تثبيت أحدث إصدار من Windows 8 ‏(Windows 8.1 Update) لتلقي الترقية المجانية إلى Windows 10 عبر Windows Update.

*** ينطبق أيضًا على الإصدارات الخاصة بالبلدان من Windows 8.1، وWindows 8.1 Single Language، وWindows 8.1 مع محرك البحث Bing.

قد يتنوع توافر الترقية إلى Windows 10 في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8.1 باختلاف OEM أو مشغل خدمة الجوال أو شركة الاتصالات.

تتبع إصدارات "N" و"KN" مسار الترقية الخاص بالإصدار الأصل (مثلاً، تتم ترقية Windows 7 Professional N إلى Windows 10 Pro).


تم استبعاد بعض الإصدارات مثل: Windows 7 Enterprise وWindows 8/8.1 Enterprise وWindows RT/RT 8.1. أما عملاء "ضمان البرنامج" النشط في الترخيص المجمَّع فيستفيدون من الترقية إلى عروض Windows 10 للمؤسسات خارج هذا العرض. 

هل يمكنني إلغاء حجزي للترقية إلى Windows 10؟

نعم، يمكنك إلغاء حجز الترقية في أي وقت قبل تثبيت Windows 10. وإليك كيفية ذلك:

انقر بزر الماوس الأيمن فوق "تطبيق الحصول على Windows 10" أو فوق أيقونة Windows الموجودة على الطرف الأيسر بشريط المهام.
حدد "التحقق من حالة الترقية"

حدد "إلغاء الحجز"

هل يمكنني حجز Windows 10 لجهاز Windows Phone الخاص بي؟

عملية الترقية/الحجز هذه خاصة بأجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي فقط. أما بالنسبة لمعظم أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام Windows 8.1، فستتوفر الترقية إلى Windows 10 من خلال الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) أو مشغل خدمة الجوّال أو شركة الاتصالات. انتظر إصدار مزيد من المعلومات لاحقًا هذا العام.

هل لديك أسئلة إضافية؟ يمكننا مساعدتك.

تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم الرد على سؤالك في منتدى المجتمع، أو انشر سؤالاً جديدًا. وعند توفر الترقية، سيكون مكتب الأجوبة من Microsoft متاحًا لمساعدتك مع دعم لكل أسئلتك متى احتجت إليه.

0 التعليقات لــ " ويندوز10 سوأل وجواب و متى سيتوفر Windows 10 ؟ "