تثبيت نظام Remix OS علي فلاش ميموري والاقلاع اليه مباشرة

نظام التشغيل الجديد Remix OS الذي تم بناءه بالاعتماد علي الاندرويد طريقة ومتطلبات تثبيته علي فلاش ميموري مباشرة والاقلاع اليه بسهولة واستخدامه علي الكمبيوتر ، فكما نعلم لك مطلق الحرية في تحميل التطبيقات وتشغيلها ولكن النظام مازال في المرحلة التجريبية في تاريخ كتابة هذا المقال ولذلك يمكنك تجربته ولكن لا يمكن الاعتماد عليه. فدعونا نقوم الان باستعراض الطريقة وانتظروا المواضيع القادمة حول النظام.


كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل نظام التشغيل ومساحته حوالي 690 ميجا ، وبعد تحميله تقوم بتحميل اداة Rufusالمعروفة للجميع ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل الاداة مباشرة ، ولاحظ انك ستحتاج الي فلاش ميموري USB 3.0 حتي تكون سرعة القراءة والكتابة من والي الفلاش ميموري سريعة وبذلك لا يحدث اي بطئ للنظام، ويجب أن تكون بحجم 8 جيجا، وتقوم بعمل فورمات للفلاشة بنظام FAT32 Format.


ثم بعد تشغيل الاداة تقوم بالضغط علي الايقونة المشار لها في الصورة بالاعلي وتقوم باختيار ملف الـ ISO من جهازك وتقوم بالتأكيد من ان خيار الـ FAT32 مفعل وتقوم باختيار الفلاشة من خيار Device كما بالصورة بالاعلي. ثم Start وتنتظر حتي الانتهاء من تثبيت النظام علي الفلاشة.



يمكنك ايضاً استخدام اداة Remix OS USB Tool الرسمية والتي ستجدها في نفس الفولدر المضغوط بعد فك الضغط بجوار ملف الـ ISO للنسخة فتقوم بتشغيلها واختيار النسخة والبدأ مباشرة.



والان تقوم باعادة تشغيل الجهاز مع التأكد من وضع الفلاش ميموري في الجهاز ، وتقوم بضبط اعدادات الاقلاع للاقلاع مباشرة من الفلاش ميموري ولا اجد شرح افضل من شرح عبد الرحمن محمد في موضوع ضبط اعدادات الاقلاع فيجب عليك مراجعته حتي تتمكن من ضبط الاقلاع من الفلاش ميموري.


وبعد ذلك سيعمل النظام معك مباشرة وسيسألك قبل الدخول اليه عن ما ترغب فيه ، حيث هناك امكانية الدخول كـ Guest mode والـ Resident mode ، حيث أن الـ Guest mode لا يقوم بتخزين اي بيانات او اي شئ ، فهو للتجربة فقط، اما الـ Resident mode فيقوم بتخزين كل ما تقوم به من تعديلات بحيث يمكنك الدخول اليها مستقبلاً بدون الحاجة الي تعديلها مرة اخري وتخزين ايضاً ما يتم تحميله وتثبيته من تطبيقات.


والان تم الدخول الي النظام فاستمتع به وتذكر ان النظام في المرحلة التجريبية وقد تجد به من اخطاء فالامر عادي، فكل الاخطاء التقنية في النظام من العادي ان تجدها لان النسخة موجهه للمطورين في الاساس وليست للمستخدم العادي ولكن استمتع بها كما تريد وانتظر النسخة النهائية حتي يتم صدورها من النظام قريباً باذن الله.

0 التعليقات لــ " تثبيت نظام Remix OS علي فلاش ميموري والاقلاع اليه مباشرة "